تساؤلات مغربي حول ما يجري في المغرب والعالم
صورة عشوائية... حدث النافذة لترى المزيد!

أهلا وسهلا بالإسرائليين!

سياح إسرائليين بالمغرب
أوصلني بحث على الأنترنت إلى مقال نشر في جريدة جيروزاليم بوست الإسرائلية الناطقة بالإنجليزية حول السياحة في المغرب. عنوان المقال: “المغرب الرائع”! ويبدأ بالمقدمة التالية: “إذا كنت تحب الإبتعاد عن تركيا بسبب الإجراءات التركية الأخيرة المناهضة لاسرائيل، فيمكنك إختيار دولة مسلمة أخرى لعطلتك المقبلة.”

ويحكي كاتب المقال الإسرائلي عن إعجابه بما رأه في المغرب من جمال لا منتهي تعجز عن وصفه الكلمات! ويقول بأن هناك الكثير من الإسرائليين لا يعلمون أن بإمكانهم الحصول على تأشيرات سياحية خاصة تمكنهم من زيارة المغرب. وبسبب عدم وجود علاقات ديبلوماسية بين البلدين، يتوجب على الإسرائليين طلب تأشيرة من شركة سياحية مغربية أسبوعين قبل موعد الوصول والسفر عن طريق دولة ثالثة.

وعن تجربته مع المغاربة، يقول الكاتب بأنهم يستقبلون اليهود والإسرائليين بابتسامة وحرارة. ولم يشعر خلال تجواله في ربوع المغرب بأية أحاسيس ضد السامية أو ضد اسرائيل. والتقى خلال رحلته بشاب مغربي يتحدث العبرية كان يشتغل بتل أبيب كطباخ في أحد الفنادق.

وبالرغم من وجود مظاهر التخلف خارج المدن، فإن المغرب بالنسبة لهذا الكاتب، نموذج على اسرائيل ودول أخرى أن تحتدي به في حسن الضيافة وحرارة الإستقبال وخدمة الدرجة الأولى للسياح.

نفاقهم له حدود ونفاقنا لا محدود! مارأيكم؟

تدوينات قد تعجبك:

  1. مدونة علاش على موقع سي إن إن
  2. ماروك هو الإسم الجديد للمغرب
  3. إتحاد المملكتين المغربية والإسبانية
  4. رسالة إلى إخواني السلفيين: لا نريد خليفة
  5. عمي الفاسي.. وخالي الفهري..
  6. كيف انتقل المغرب من الرتبة 73 إلى الرتبة الثانية؟
  7. سيداكسيون: لماذا السيدا أولا وأخيرا؟

تعليقات: 5

1 مدونة فؤاد { 10.31.09 - 4:21 م }

ممم ماذا سأقول لك أخي
لا حول ولا قوة إلا بالله

2 sonnet { 10.31.09 - 7:08 م }

شكرا جزيلا على هذا المقال
هل ينظرون هكذا لبلاد العرب و المسلمين كبدائل كل فترة!
((“إذا كنت تحب الإبتعاد عن تركيا بسبب الإجراءات التركية الأخيرة المناهضة لاسرائيل، فيمكنك إختيار دولة مسلمة أخرى لعطلتك المقبلة.”))

3 ميرهان { 11.02.09 - 4:22 م }

المغرب ضحية عملية نصب عالمية!

المغرب تتعاقد على شراء مفاعلات نووية من فرنسا……………….. الطاقة النووية السلمية أصبح موضوع قديم عفى عليه الزمن ومحفوف بالمخاطرومعظم الدول المتقدمة بدأت تستعمل بدائل أخرى سلمية للطاقة أقل تكلفة وأقل خطرا وتحقق نفس النتائج .. فلماذا لانبدأ من حيث انتهى الأخرون؟ لماذا نشترى دائما التكنولوجيا القديمة سواء فى المجال العسكرى أو السلمى؟ المغرب يستطيعون تغطية كل احتياجاتهم الكهربائيه وكذلك تحلية مياه البحر من الطاقة الشمسية و طاقةالرياح و أستغلال النفايات فى أنتاج الطاقة والفائض يمكن تصديره . هناك 5 مقالات هامة عن هذا الموضوع و هى النووى كمان و كمان ـ كارت أحمر ـ كارت أخضر ـ الأشعة الذهبية – ألوان‏.

ارجو من كل من يقراء هذا ان يزور ( مقالات ثقافة الهزيمة) فى هذا الرابط :
http://www.ouregypt.us

4 أحمد { 11.09.09 - 4:30 ص }

الحديث عن احتيال، يفترض بأن المسؤولين غير واعين بعواقب قرارتهم… وهذا ما لا أومن به. مشكلتنا في المغرب أن مصالح فرنسا وحلفائها المغاربة تأتي قبل مصالح الشعب المغربي.

5 أين تقضي هذا الصيف الساخن جدا؟ | الخلاصات العربية { 06.18.10 - 6:56 م }

[...] الخبر في تعليق لسي إن إن. فمن المغرب، تناولت مدونة “علاش” قضية الترويج السياحي للمغرب لدى الإسرائيليين تحت [...]

Leave a Comment