تساؤلات مغربي حول ما يجري في المغرب والعالم
صورة عشوائية... حدث النافذة لترى المزيد!

زعيم الأمة يقرر التخلي عن دوره السياسي

أعرب الزعيم عن رغبته بالتخلي عن دوره السياسي . وأعلن أنه سيتقدم باقتراح بهذا الشأن الى البرلمان خلال الاسبوع المقبل. وأضاف “منذ سنين وأنا أكرر القول بان الأمة بحاجة الى قائد منتخب منهم بحرية ويمكنه أن يتسلم السلطة، والآن يمكننا القول بوضوح أننا وصلنا إلى هذه المرحلة.”

ويجسد الزعيم الذي يحظى بشعبية واسعة لدى ابناء البلاد وباحترام كبير في الغرب، كفاح الشعب ضد الاستعمار وكفاح الأمة دفاعا عن دينها. وقال الزعيم انه تلقى نداءات “متكررة وصادقة” من الداخل والخارج مطالبة اياه بالاحتفاظ بالدور السياسي الذي يقوم به. غير أنه فضل التنحي عن مسؤولياته السياسية من دون التخلي عن دوره كزعيم روحي للأمة.

ملاحظة: الخبر صحيح، فقط قمت بإخفاء إسم “الدالاي لاما” زعيم “التيبت”. وجدت الخبر في بعض محتواه يتشابه مع ما جاء في خطاب الملك محمد السادس يوم أمس والذي أعلن فيه عن تغيير في الدستور يعطي صلاحيات أكبر للمنتخبين، غير أن الملك لم يقل بأنه سيتخلى عند دوره السياسي كما يطالب البعض.

تدوينات قد تعجبك:

  1. عاجل: مدونة علاش تنفرد بنشر مقتطفات من مسودة الدستور
  2. المملكة الدستورية الديمقراطية البرلمانية الاجتماعية .. العظمى!
  3. عاش منير الماجيدي
  4. عاجل: ساركوزي لم يفطر يوما من رمضان
  5. هنيئا لفؤاد مرتضى
  6. رسالة إلى سي بنكيران
  7. متى ستنتهي الحرب الباردة بين المغرب و الجزائر؟

تعليقات: 6

1 خالد زريولي { 03.10.11 - 3:31 م }

ما نكونو مع بلادنا اللي هي طبعا ف أمريكا اللاتينية على قول السنوسي

2 ممممم { 03.11.11 - 9:29 ص }

الملك هو الشخص الوحيد اللي بعقله، الشخص الحكيم والمتزن
الذي نثق به وبقراراته مع معرفتنا بانه لن نتفاجأ منه بشئ غير متوقع يوماً..
ولا اعرف كيف يطلبون ان يحكمنا مجموعة من اشخاص -وزراء ونواب ورؤوساء جماعات- مثلاً..
وهم اصلاً اغبياء ومخلصون بالفطرة لمصالحهم وجيوبهم ..
الملك تهمه قبل كل شئ مصلحة بلاده ، بينما هؤلاء القوم عينهم على المزيد
المزيد والمزيد..من يعرف ماهو الوطن منهم؟

3 ممممم { 03.11.11 - 9:31 ص }

خارج الموضوع..ليتخلى ملك السعودية اولا عن منصبه..لاني ارى السعوديون يشجعون الشعب المغربي على اسقاط النظام!!!!! العجب

4 شرقوق مرقوق { 03.13.11 - 9:41 ص }

الحقيقة ان الامة العربية ابتليت برؤساء في قمة الغباء
فالكل منهم يعمل على سرقة شعبه بدون استثناء ويحولون ارصدتهم الى البنوك السويسرية
وبصفتي انني اعمل في احد هذه البنوك السويسرية فانني ارى اشياء فعلا مضحكه
فالبعض منهم يحاول ان يتلاعب على البنك لكي لا يصدر بحقه تجميد اموال فيقوم بتحويل المبالغ
باسماء سواقينهم و اصدقائهم طيب هذا شي مكشوف
لانه كما تعلمون عند تجميد المبالغ لا ترجع هذه المبالغ الى الدولة حيث يقوم البنك بوضعها تحت تصرف
مجلس الامن والذي يتلقى تعليماته من الدول الكبرى فتذهب هذه الاموال الى جهات احيانا هي ضد العرب

وكذلك نلاحظ ان بعض الرؤساء يحاول ان يتحايل على هذه الامور بان يقوم بعمل شركات وهمية باسماء

اصدقاءه ومع ذلك هذه الامور مكشوفه

فعلا الامة العربية ابتليت بزعماء في قمة الجهل والغباء
فهم يستخسرون ان ينفقوا شئ من هذه الاموال على شعوبهم او الشعوب العربيه ويأتي من يأخذها منهم
بالقوه وهم لا يستطيعون ان يطالبوا بها لان مطالبتهم تكشف سرقتهم لشعوبهم

نصيحة لكل رئيس عربي اهتم بشعبك واسرق القليل
لان المثل يقول حرامي وكريم أفضل من شريف وبخيل

5 كمال { 05.29.11 - 5:03 م }

صاحب المقال كونك مغربي لايجب عليك ان تتهكم قل رايك بوضوح نعم هو جلالة الملك وزعيم اخ قبل ان يكون ملك شعبي يحب الشعب فانت والله ان اعترض طريقك معوق لن تقبله واضح من مقالك وهو يقبله بكل افتخار ليس اما م الكاميرة بل وحتى بعيد عنها وبشهادة جميع المغاربة لا تكن حقودا دول عربية تجرنا الى الهاوية لتتفرج فينا وتحمي وطنها حداري حداري …… كن رحيما بوطنك بملكك ومن لايتمتع بهده الصفات والله لو كان مسؤولا لن يرحم احد………… الله الوطن الملك

6 علاء الدين { 12.31.11 - 5:00 م }

إنه زعيم فاشل تخلى عن دوره السياسي رغم كل النداءات من الداخل والخارج ;)

Leave a Comment