تساؤلات مغربي حول ما يجري في المغرب والعالم
صورة عشوائية... حدث النافذة لترى المزيد!

محمد نبوس شهيد الحرية في ليبيا

استشهد يوم أمس في مدينة بنغازي المدون محمد نبوس، مؤسس قناة ليبيا الحرة على الإنترنت التي كانت نموذجا لصحافة المواطن في بلاد لا يعترف زعيمها بحقوق المواطن. قبيل تلقيه طلقات قناص غادر أصابته في رأسه، كان محمد يصور فيلما عن الأطفال ضحايا هجوم القذافي لينشرها للعالم . شعرت بحزن كبير عند معرفتي بالخبر. كان محمد نبوس شابا في مقتبل العمر ينتظر مولوده الأول.

لقد دخلت على قناة ليبيا الحرة قبل يومين عندما كانت أخبار اقتراب كتائب القذافي من معقل الثوار في بنغازي تتوارد من كل قنوات العالم، وأردت أن أعرف حقيقة مايجري. فكان هناك محمد نبوس، وحيدا راكبا سيارته في الليل وحاملا لكاميرته ينقل مباشرة لجمهوره ما يراه على أرض الواقع في طريقه بين بنغازي ومدينة تبعد عنها بحوالي 90 دقيقة. كان هدفه طمأنة المشاهد أن قوات القذافي لم تصل إلى هناك، لكنه طمأنني بأن في ليبيا شباب في قمة الشجاعة وقمة الثقافة وقمة الحب للحرية وقمة العزيمة على تحقيقها.

نمت مرتاحا تلك الليلة، وزدت تفاؤلا في اليوم الموالي عندما صدر قرار مجلس الأمن الذي يفرض الحذر الجوي على طيران القذافي وكذلك عندما أعلن وزير خارجية ليبيا (كذبا) وقف إطلاق النار. غير أن الفرحة لم تكتمل ولقي محمد نبوس نفس مصير الآلاف من الليبيين، رحمهم الله جميعا، الذين أباح القذافي دماءهم في سبيل بقائه على الكرسي.


___
قناة ليبيا الحرة: LiveStream.com/Libya17Feb

تدوينات قد تعجبك:

  1. عندما يخيّرك الزعيم بين الحرية والأمن
  2. الحرية قادمة… فلسطين
  3. ماذا يمكن للمغرب أن يتعلم من قطر؟
  4. أغاني ربيع الحرية العربي والمغربي
  5. إذا رأيت أسنان الشعب بارزة…
  6. الحرية لرشيد نيني
  7. فيديو: قناة العربية تؤكد صيام ساركوزي… وكذلك إذاعة أوروبا 1

تعليقات: 5

1 ناصر العرفي { 03.20.11 - 1:50 م }

اللهم تقبله في أعلى عليين

2 فاطمة { 03.20.11 - 3:05 م }

الله يتقبله من الشهداء والصديقين وحسن اوئلك رفيقا

3 فؤاد { 03.20.11 - 8:31 م }

في ليبيا شباب في قمة الشجاعة وقمة الثقافة وقمة الحب للحرية وقمة العزيمة. و القدافي الغبي يقوم بقتلهم واحد تلو الأخر تبا لك أيها الجرذ الحقير

4 خالد أبجيك { 03.20.11 - 9:05 م }

إنا لله وإنا إليه راجعون

رحم الله محمد نبوس، وأسكنه فسيح جناته، مع بقية شهداء الحرية في تونس ومصر وليبيا واليمن وجميع المناطق التي تشهد حركات تحرر في الوطن العربي

5 ruwida Ashour { 11.27.11 - 12:57 م }

raby yagherlah w er7ama ….im very rpoud of him and many Libyans

Leave a Comment