تساؤلات مغربي حول ما يجري في المغرب والعالم
صورة عشوائية... حدث النافذة لترى المزيد!

أنا مغربي، أفرح بما يفرح به غيري

أنا مغربي، أفرح بما يفرح به غيري. أنا مغربي في أرض يملكها غيري. أرى بعينه ما لا أرى بعيني.

خشيت أن أكون في جهالة وأنا أقرأ للمتنبي أشعاره:

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. وأخ الجهالة في الشقاوة ينعم.

غير أنني لا أبالي، فغيري يدعوني إلى الرقص والغناء، حتما أنا في هناء.

في عالم يتغير وشعوبه تثور، لست في حاجة إلى إستفتاء لأعلم بأن بلدي هو الإسثناء.

عندما ينزل أحدهم إلى الشارع صارخا، يقول غيري إنه فقط ضجر. فمغربي في المقدمة، وليس تونس و مصر أو المنامة .

أعيش وغيري في توافق ونملك معا قصورا وفنادق، يعيش هو فيها، وأنا أدفع ثمنها. سعادتي من سعادته وبهجتي من بهجته.

رأيي لا يهمني، فغيري يعرف ما يصلح لي، في تعليمي وعملي، في مسكني وفسحتي.

لا أعلم إلى أين أسير، لكنني لا أحتاج إلى خرائط، فالطريق يعرفها غيري.

حريتي خطر علي، فأنا الرعية وغيري يخشى علي.

تدوينات قد تعجبك:

  1. ثورة الفيس بوك: النسخة المغربية
  2. عاش منير الماجيدي
  3. الخميس الأسود
  4. المملكة الدستورية الديمقراطية البرلمانية الاجتماعية .. العظمى!
  5. المغرب أذكى ديكتاتورية في العالم
  6. عاجل: مدونة علاش تنفرد بنشر مقتطفات من مسودة الدستور
  7. الرسالة الثانية إلى سي بنكيران

تعليقات: 3

1 إسماعيل { 05.25.11 - 7:52 م }

اسمح لي
ولكنها تصلح أيضا
أنا جزائري أفرح بما يفرح به غيري..
أظنني سأسرقه منك يوما ما لمدونتي المتواضعة..
لن أسرقها ولكن سأخرجها من قلبي …

2 كمال { 05.29.11 - 4:42 م }

نعم يجب ان تقولها وانت مرفوع الراس فغيرك وغيري لايستطع حتى ان يقول هده الكلمات في بلدان اخرى انت بداخلك تحب بلدك وملكك لكننا نحن المغاربة من هواة التقليد لندفع وطننا الى الامام يجب العمل والجد يجب تحقيق الدات ولو من صفر تقولها وانت مرفوع الراس انظر الى الدول التي قالت انها تارت ضدالظلم مصر من الان اصبحت عب امريكا واروبا من خلال القروض ليبيا الثوار يتنازلون عن مواردهم وخيراتهم ويعدونهم بدلك اهدا هو التغير كما يقول المثل المغربي ماتبدل صحبك غير بما كرف منو تونس يسيرها الان الغرب حتى الديون لايريدون التنازل عنها اهدا هو التغير اهدا هو الاحسن مادا تقول …. يجب ان اطور قدراتي مثال الشعب الياباني فيمادا هو احسن منا الشعب الصيني ….. الانسان هو اكبر طاقة ليس بالضجيج بل العمل الكل يكد في مجاله وليس الصراخ الكل ابتداء من الصفر….وسيادتك مع احترامي لك ان لم تقل انك مغربي من قلبك وبدون تهكم سوف تجد نفسك بدون هوية تسعى بين الدول ولن يرحمك احد

3 ruwida Ashour { 11.27.11 - 1:03 م }

mashallah ….kalalam ra3e

Leave a Comment